جديد

مواصفات ومميزات لاب توب HP ZBook Studio G3

مراجعة لاب توب HP ZBook Studio G3

مواصفات لاب توب HP ZBook Studio G3 Workstation  

قدمت لنا شركة HP منتجًا رائعًا تحت اسم ZBook Studio ويعتبر اللاب توب جهاز Workstation للاعمال استثنائي ذات قوة جيدة وتصميم نحيف و جذاب  وايضا خفيف الوزن لن لن يضيف ثقلًا إلى حقيبتك اثناء التنقل.

 

لاب توب HP ZBook Studio G3 مزود بمعالج قوى من النوع  Intel Xeon E3-1505M v5 بتردد 2.8GHz من الجيل الخامس و كارت شاشة منفصل من النوع  NVIDIA Quadro M1000M Graphics بسعة 2 جيجا بايت GDDR5 .


ياتى اللاب توب بشاشة 15.6 بوصة Full-HD بدقة 1920 × 1080 بكسل كما ان الشاشة مضاده للتوهج - مع ذاكرة وصول عشوائية "RAM" تصل الي 16 جيجا بايت DDR4 بسرعة 2133 ميجا هرتز - ومحرك اقراص صلبة فائق السرعة من النوع  SSD بسعة تصل الي 512 جيجا بايت .


تصميم لاب توب HP ZBook Studio G3

تصميم لاب توب HP ZBook Studio G3

تصميم لاب توب ZBook Studio G3 نحيف وخفيف بشكل مدهش لجهاز يعمل بنظام ويندوز - وزن الجهاز 4.6 رطلا فقط ويبلغ سمكه 0.71 بوصة وهذا يجعل منة مساوي فى الحجم الى لاب توب Precision 5510 من شركة ديل ولاكن جهاز HP ZBook Studio G3 هو افضل وزن وحجم بالنسبة للمنافسين من نفس الفئة وهذه ميزة للمسافرين الذين يحتاجون إلى حمل أجهزة الكمبيوتر المحمول الخاصة بهم بين المنزل والمكتب.


لن تكون بحاجة الى التضحية بالاناقة من اجل الاداء الافضل يتميز لاب توب HP ZBook Studio G3 بهيكل الكمبيوتر المحمول المصنوع من الالمنيوم والمغنيسيوم بجودة بناء قوية كما أن الأنماط الهندسية المزخرفة على جانبه السفلي تجعل من السهل حمله.


ويزن لاب توب HP ZBook Studio G3 ما مقدارة 4.6 رطل ويبلع من السماكه 0.71 بوصة مما يجعله أخف وزنًا وأرفع من جهاز Lenovo ThinkPad P70 مقاس 17.3 بوصة ومماثل لجهاز Apple MacBook Pro مقاس 15.6 بوصة و Dell Precision 5510.


يذكرنا لاب توب Studio G3 كثيرًا بـ لاب توب Dell XPS 15 بفضل تلك الحافة الفضية الجذابة التي تدور حول الوحدة الأساسية للكمبيوتر المحمول كما لن تلاحظ أي بصمات أو لطخات عند التعامل مع هذا الجهاز وهو ما لا يمكن قوله عن بعض منافسيه.


يقع زر الطاقة في الجزء العلوي الأيسر بينما توجد أزرار Wi-Fi ومستوى الصوت في أعلى اليمين كما يوجد أيضًا قارئ بصمات الأصابع بالقرب من مكان راحة يدك اليمنى.


HP ZBook Studio G3 زر الطاقة

وعلى عكس مجموعة HP ZBook التي تتميز بمفصلتين معدنيتين في الأطراف البعيدة للكمبيوتر المحمول  تم تصميم HP ZBook Studio G3 بمفصلة بلاستيكية طويلة واحدة مرنة وسلسة وقوية استخدام البلاستيك للمفاصل يخيف نوعا ما لكنه يشعر بأنه أكثر مرونة من المفصلات المعدنية المستخدمة في الأجهزة الأخرى  لا سيما ZBooks الأصغر و Lenovo ThinkPad P50.


ينقسم الجزء السفلي من HP ZBook Studio G3 إلى قسمين كلاهما محاط بشريط مطاطي رفيع واحد وهو مثالي للأشخاص مثلي الذين يميلون إلى إسقاط أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم على المكاتب بدلاً من وضعها برفق ههه.


اى شخص يقدم على شراء جهاز كمبيوتر محمول يهمة فى المقام الاول متانة الجهاز الذى سيشترية يأتي الكمبيوتر الدفتري  ZBook Studio G3 مزودًا ببيانات اعتماد المتانة MIL-Spec 810G مما يعني أنه تم اختباره لتحمل الاهتزازات والصدمات ودرجات الحرارة القصوى وحتى القطرات القصيرة من الماء .

 

بالإضافة إلى ذلك سيساعدك نمط الماس المزخرف على الجانب السفلي من الجهاز في الحفاظ على قبضة جيدة عند استخدام HP ZBook Studio G3.


الجهاز هنا يوفر كل المنافذ التى من الممكن ان يحتاجها المستخدم تقريبا تحتوى الحافة اليسري على منفذين USB 3.0 ومنفذ إيثرنت - وتحتوى الحافة اليمنى منفذي Thunderbolt ومنفذ HDMI ومنفذ USB 3.0 ثالثًا.


شاشة لاب توب HP ZBook Studio G3

شاشة لاب توب HP ZBook Studio G3


شاشة HP ZBook Studio G3 مقاس 15.6 بوصة بالفعل حادة للغاية وواسعة بما يكفي للعمل على الشاشة المنقسمة - تضخ شاشة 4K ألوانًا نابضة بالحياة وتعطي ونصًا واضحًا مما يجعل المهام التي تتطلب شاشة مكثفة مثل تحرير جداول البيانات الكبيرة تشعر بالراحة حقًا.


ولاكن لم تكن جودة الشاشة ممتازة فى المشاهد المظلمة حيث تصدرت الشاشة سطوع 252 شمعة فقط وهذا أقل بكثير من متوسط الكمبيوتر المحمول البديلة البالغ 293 شمعة - بالإضافة إلى ان اجهزة مثل ThinkPad P70  والتى تعطي (277 شمعة) و Precision 5510 والتى تعطي(322 شمعة) سيكون من السهل عليها التشغيل فى الخارج او فى ضوء الشمس ولاكن شاشة ZBook Studio G3 ستكون ممتازة فقط للاستخدام الداخلي المعتاد.


لم تحصل شاشة لاب توب ZBook Studio G3 على درجات عالية لدقة الألوان - حيث سجلت 2.4 في اختبار Delta-E (حيث تكون أفضل الدرجات قريبة من الصفر) - هذا أسوأ من MacBook Pro (2.1) و ThinkPad P70 (0.69) ومتوسط أجهزة الكمبيوتر المحمولة لاستبدال سطح المكتب (2.3) - ولكنه أفضل من Precision 5510 (2.6).


لوحة المفاتيح ولوحة اللمس ZBook Studio G3


لوحة مفاتيح ZBook Studio G3 لطيفة ونابضة بالحياة مع انتقال قوي يبلغ 1.51 ملم في كل ضغطة مفتاح وهذا بالتاكيد ما نبحث عنة فى كمبيوتر محمول للعمل .


يمكنك أيضًا الحصول على قدر لا بأس به من ردود الفعل اللمسية على كل ضغطة مفتاح لذلك تبدو الكتابة سريعة - بشكل عام ، إنها لوحة مفاتيح مريحة حقًا للعمل عليها.


الامر الغير جيد فى لوحة المفاتيح فى لاب توب HP ZBook Studio G3 هو عدم احتوائه على لوحة الارقام المكونة من 10 ارقام وهذة اللوحة مفيدة جدا بل وشبة اساسية للمستخدمين الذين يعملون على برامج الAuto CAD وبرامج ال3D ناهيك عن كونه مفيدًا لمهام العمل الأكثر نموذجية. 

 

HP لم تجهز  جهازها ZBook Studio G3 بأداة Pointstick. لذلك تقتصر حركات المؤشر على لوحة النقر لوحة اللمس لا تحتوي على أزرار مخصصة ولكن حجمها مناسب 11.5 × 8 سم (~ 4.53 × ~ 3.15 بوصة). 


تستجيب اللوحة بشكل كبير عبر السطح بالكامل - وتم دائمًا تنفيذ مدخلاتنا بدقة , حتى حركات المؤشر الطويلة ليست مشكلة بفضل السطح الأملس , يتم التعرف على الإيماءات حتى ثلاثة أصابع , والتي عملت بشكل موثوق أثناء مراجعتنا.


يمكنك النقر فوق اللوحة الموجودة في المنطقة السفلية - ويتم تشغيل النقر بزر الماوس الأيمن أو الأيسر بناءً على الجانب (يمكن تبديله في برنامج التشغيل). 

 

لم نواجه أي مشاكل مع قفزات المؤشر غير المرغوب فيها, لكن صوت النقر نفسه مرتفع جدًا. كما يمكن إلغاء تنشيط اللوحة بنقرة مزدوجة في الزاوية اليسرى العليا , والتي يشار إليها بمصباح LED برتقالي اللون. يمكن أيضًا إيقاف تشغيل اللوحة تلقائيًا عند توصيل ماوس USB.


الحماية على لاب توب ZBook Studio G3

كل إجراء أمني قد تحتاجه متاح هنا يأتي ZBook Studio G3 مزودًا بتشفير الأجهزة المستند إلى Trusted Platform Module  بالإضافة إلى ماسح ضوئي اختياري لبصمات الأصابع - والذي يكلف 24 دولارًا إضافيًا عن السعر الأساسي للنظام ان اردة ذلك , الماسح الضوئي - الموجود أسفل الحافة اليمنى للوحة المفاتيح - هو من الأنواع الأقدم القائمة على التمرير السريع مما يتطلب من المستخدمين تمرير إصبعهم لأسفل فوق المستشعر.


 إنها ليست سريعة أو موثوقة تمامًا مثل المستشعرات التي تعمل بلمسة واحدة والتي ستجدها في عدد قليل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة للأعمال - مثل Lenovo's ThinkPad T460p - ولكنها تعمل بشكل جيد بما يكفي لتتمكن من تسجيل الدخول إلى سطح المكتب الخاص بك دون الكثير من الجلبة.


ايضا يمكنك الحصول على وظيفة Intel vPro في جميع تكوينات الأجهزة في ZBook Studio G3 - والتي تتيح لأقسام تكنولوجيا المعلومات إدارة الكمبيوتر المحمول عن بُعد بطريقة آمنة.


المنافذ وكاميرا الويب ZBook Studio G3

ستجد منفذ Ethernet الخاص بـ ZBook وفتحة القفل واثنين من منافذ USB 3.0 الخاصة بـ ZBook Studio G3 على الجانب الأيسر كما يوجد منفذا Thunderbolt للكمبيوتر الدفتري ومنفذ HDMI ومقبس سماعة رأس ومنفذ USB 3.0 ثالث على الجانب الأيمن.


المنافذ وكاميرا الويب ZBook Studio G3

كما يوجد قارئ بصمات الأصابع في الكمبيوتر الدفتري أسفل الزاوية اليمنى السفلية من لوحة المفاتيح يحتوي ZBook Studio G3 على كاميرا ويب بدقة 0.9 ميجابكسل تلتقط صور سيلفي مزعجة ولكنها دقيقة الألوان في مكتبنا.


الاداء HP ZBook Studio G3

مع معالج Intel Xeon E3-1505M v5 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 32 جيجابايت و SSD بسعة 512 جيجابايت يعد HP ZBook Studio G3 أحد أسرع أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي اختبرناها. لم يتلعثم الكمبيوتر الدفتري عندما كنت أتنقل بين سباق في Asphalt 8  وعشرات من علامات تبويب Chrome وتدفق الصوت والفيديو عالي الدقة في وقت واحد وما زال الجهاز يعمل بكل كفائة.


لقد حصلت على درجة ممتازة بلغت 14276 في اختبار معيار Geekbench 3 والذي يقيس الأداء العام وهذا يتفوق  على متوسط اداء سطح المكتب الذى يبلغ 12541 و جهاز ThinkPad P70 الذي يعمل بنظام Intel Xeon E3-150M-v5 والذي يبلغ 13158 كما حصل MacBook Pro الذي يعمل بنظام Intel Core i7-4870HQ على 14423 و Precision 5510 الذي يعمل بنظام Xeon E3-150M-v5 على درجات أفضل قليلاً والذى يبلغ 14316 .


يتميز لاب توب HP ZBook Studio G3 بمحرك الأقراص الصلبة SSD بسعة 512 جيجابايت والذي من شانة ان يجعل بالكمبيوتر المحمول سريعًا ولكنه ليس الأفضل في فئته استغرق الكمبيوتر المحمول 10 ثوانٍ لنسخ 4.97 جيجا بايت من ملفات الوسائط المختلطة بسرعة 509 ميجا بايت في الثانية.


تفوق ZBook Studio على منافسيه في اختبار الماكرو OpenOffice - والذي يطابق 20000 اسم وعنوان - بزمن 3 دقائق و 23 ثانية. هذا أسرع من MacBook Pro و Precision 5510 والمتوسط لأجهزة الكمبيوتر المحمولة البديلة لسطح المكتب - ومرتبط بـ ThinkPad P70.


كارت الشاشة ZBook Studio G3

كارت الشاشة ZBook Studio G3


تم تصميم وحدة معالجة الرسومات ZBook Studio G3 بسعة 4 جيجا بايت Nvidia Quadro M1000M  المصممة لحالات الاستخدام الاحترافية مثل CAD والرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد وتحرير الفيديو ومهام أخرى مماثلة .


لقد حصلت على نتيجة قوية بلغت 117،745 في اختبار رسومات 3DMark Ice Storm Unlimited الاصطناعي ، والذي يفوق متوسط محطة العمل البالغ 113،088 ، وهو على قدم المساواة مع Dell Precision 5510.


على الرغم من عدم تصميمه للألعاب فقد قام ZBook بتشغيل Metro: Last Light (تم ضبطه على رسومات منخفضة ودقة 1080 بكسل) بمعدل 59 إطارًا في الثانية (30 إطارًا في الثانية هو معيارنا للألعاب السلسة)  ومع ذلك انخفض معدل الإطارات إلى 14 إطارًا في الثانية عندما قمنا بتغيير إعداد الرسومات إلى جودة عالية. 


قام ThinkPad P70 الأكثر قوة بتشغيل Metro: Last Light بدقة 1080 بكسل على ارتفاع مقبول 32 إطارًا في الثانية ، بينما حشدت Precision 5510 التي تعمل بتقنية Nvidia Quadro M1000M بسعة 2 جيجا بايت 14 إطارًا في الثانية فقط.


تكوينات لاب توب HP ZBook Studio G3

إذا كنت لا تحتاج إلى قوة معالج Xeon ، ففكر في ZBook G3 للمبتدئين - والذي يكلف 1،999 دولارًا ويتضمن وحدة المعالجة المركزية Intel Core i7- 6700HQ و 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجابايت من تخزين SSD وشاشة 1080 بكسل. 

 

يكلف نموذج الاختبار المخصص لدينا 2999 دولارًا أمريكيًا ويحتوي على معالج Intel Xeon E3-1505M v5 وذاكرة وصول عشوائي 32 جيجابايت و SSD بسعة 512 جيجابايت وقارئ بصمات الأصابع وشاشة عرض بدقة 4K.


يبدأ ZBook Studio G3s القابل للتخصيص مع معالجات Core i7 بسعر 2073 دولارًا - ويمكنك ترقية الشاشة من 1080 بكسل إلى 4K مقابل 275 دولارًا وإضافة قارئ بصمات الأصابع مقابل 24 دولارًا.

 

 يأتي HP ZBook Studio G3 الخاص بنا يعمل بنظام التشغيل Windows 10 - ولكن يمكنك اختياره للشحن مع Windows 7 مجانًا.


عمر البطارية HP ZBook Studio G3

لاب توب ZBook Studio G3  تحمل لمدة 5 ساعات و 8 دقائق فى اختبار البطارية لتصفح مستمر .


عمر البطارية HP ZBook Studio G3

مواصفات HP ZBook Studio G3  الكاملة

المٌعالج:

Intel Xeon E3-1505M v5 2.8GHz

معُالج الرسوميات - كارت الشاشه:

 كرت مدمج Intel® HD Graphics P530

و 

كرت منفصل NVIDIA Quadro M1000M بسعة 2 جيجا بايت GDDR5 

الذاكرة العشوائية - RAM:

16 جيجا بايت DDR4 بسرعة 2133 ميجا هرتز وتصل الى 32 جيجا

الشاشة:

شاشة 15.6 بوصة FHD بدقة 1920 × 1080 بكسل مضاد للتوهج

حجم القرص الصلب:

512GB SSD

 الوزن والأبعاد:

2 كيلوجرام بابعاد 375.9 × 17.8 × 254.0 ملم

منافذ الإدخال والإخراج:

1 × RJ-45

1 × USB 3.0 (للشحن)

  1 × USB 3.0 

1 × power connector

2 × Thunderbolt™ 3

1 × HDMI 1.4

1 × سماعة رأس/ميكروفون كومبو

الكاميرا:

720p HD webcam

الصوت:

Bang & Olufsen HD audio مع مكبر صوت مزدوج

الشبكات اللاسلكية:

Bluetooth® 4.2

Intel® Dual Band Wireless-AC 802.11ac واي فاي

 نوع البطارية:

ليثيوم بوليمر 4 خلايا 64 واط 

منفذ LAN:

 Integrated Intel® I219-V GbE for non-vPro™ processors


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -