جديد

هل سيكون Windows 11 تحديث لنظام Windows 10 بواجهة مستخدم جديدة

هل سيكون Windows 11 تحديث لنظام Windows 10 بواجهة مستخدم جديدة

تعقد شركة Microsoft حدثا مباشرا كبيرا يوم الخميس 24 يونيو  للكشف عن - ما هو الجديد لنظام التشغيل  ويندوز 11  باستثناء أن Windows 11 قد تسرب بالفعل إلى الإنترنت. 

 

ربما أفسدت التسريبات التى خرجت عن ويندوز 11 المفاجاه و لكن لا يزال هناك الكثير من المعلومات المهمة التى يجب ان تعرفها حول ويندوز  Windows 11 .

 

ولاكن بفضل هذه التسريبات الان لدينا فكرة جيدة عن شكل Windows 11 الجديد  ولكن لا يزال هناك الكثير لتتحدث عنه شركة Microsoft  اثناء المؤتمر الذى سينعقد يوم الخميس الموافق 24 يونيو 2021 .

 

هل سيكون Windows 11 مجرد تحديث

 هل Windows 11 مجرد اسم جديد تم وضعه على تحديث أكبر من المتوسط لنظام التشغيل Windows 10 ام ماذا و هل ستكون الترقية مجانية أم تكلف مالاً.

 

 يبدأ الحدث في 24 يونيو الساعة 8 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ  إليك ما يمكن توقعه بناء على التسريبات وما قالته شركة Microsoft حول مستقبل Windows حتى الآن.

 

 سنكتشف ما إذا كان Windows 11 هو ترقية مجانية او لا - وعلى الارجح انة نعم سيكون مجانا .

 

 إن الجزأين من المعلومات التي يريد الجميع بالتأكيد معرفتها حول ويندوز Windows 11 هما عندما يأتي  وما إذا كان يتعين علينا الدفع مقابل ذلك.

 

تحديث ويندوز 10 Windows 10 Sun Valley  من المحتمل أن يكون الاسم الرمزي لإصدار Windows 11 الضخم  متوقع في شهر أكتوبر إذا وضعت Microsoft تاريخًا محددًا لهذا الإصدار  فتوقع أن يكون في الخريف.

 

اما بالنسبة للتكلفة  فمن الصعب رؤية شركة Microsoft وهيا تفرض رسومًا مقدمًا على إصدار جديد من Windows على الأقل لمستخدمي Windows 10 الحاليين. 

 

إنها تريد إبقاء الجميع على نظامها الأساسي  وجعل WIndows مجانيًا هو أفضل طريقة للقيام بذلك و قد يضطر عملاء المؤسسات إلى الدفع مقابل Windows 11  ولكن سيكون من المفاجئ إذا فعل معظم المستخدمين ذلك.

 

يركز Windows 11 بشكل كبير على واجهة المستخدم الجديدة - بما في ذلك قائمة البداية المركزية

 

 واحدة من الأجزاء الأكثر لفتًا للانتباه في لقطات الشاشة المسربة لنظام التشغيل ويندوز  Windows 11 هي قائمة البداية المركزية الجديدة أعتقد أنه يشبه إلى حد كبير مظهر  Mac OS  وربما سنعتاد عليه في وقت قصير. 

 

أعتقد أن مستخدمي Windows لفترة طويلة سيكرهونها في البداية  ولكن إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص فلا داعي للقلق فقد أظهرت التسريبات أيضًا أنك ستتمكن من نقله مرة أخرى إلى الجانب الأيسر من شريط المهام .

 

يبدو أيضًا أن ويندوز Windows 11 سيحتوي على مجموعة أيقونات جديدة وحواف منحنية على النوافذ مثل مستكشف الملفات لقد كان تصميم واجهة المستخدم ذو الألوان المسطحة موجودًا منذ عقد أو نحو ذلك  مما يعني أن الوقت قد حان للعودة إلى الحواف الدائرية والشفافية يبدو وكانه أخيرًا  هل سيعود Windows Vista بشكل مجيد.

 

وفقًا للتسريبات  يمكننا توقع واجهة مستخدم بحث جديدة مضمنة في شريط المهام  وعودة الأدوات  وترقية لميزة Snap التي تتيح لك إرفاق النوافذ في جانب أو زاوية من الشاشة بواجهة مرئية لطيفة. 

 

سيظل الكثير من نظام التشغيل كما هو  ولكن اختفت ايضا بعض الأشياء  مثل المربعات الحية لقائمة ابدأ "والتي كانت وكأنها فترة انتظار لا داعى لها  من Windows 8 على أي حال".

 

نظرة سريعة على متجر Microsoft الجديد


Windows Store in Windows 11
Windows Store in Windows 11

 

هل سيظل المتجر سيئًا؟ أعتقد أن السؤال الأهم هو هل هذا مهم؟ لم يكن هناك سبب وجيه لاستخدام متجر Microsoft طوال عمر Windows 10. 

 

لا يزال تنزيل تطبيقات Windows سهلًا من جميع أنحاء الإنترنت  وقد ابتعدت Microsoft عن تنسيق تطبيق UWP الذي كان يمثل مشكلة كبيرة لمطوري الألعاب.

 

ما لم تحاول Microsoft فرض البرنامج على متجرها   وهو أمر غير مرجح بالنظر إلى مدى إثارة هذا الجنون للناس في المرة الأولى  فلن يظل تطبيقًا نستخدمه كثيرًا. 

 

سيكون من الرائع أن يكون من السهل على الأقل إدارة تنزيلات الألعاب الضخمة من خلالها.

 

هل سيكون Windows 11 أساسًا نظام Windows 10 بواجهة مستخدم جديدة؟

Windows 11 Start menu
Windows 11 Start menu

 

من المؤكد أن Microsoft ستعرض Windows 11 على أنه ترقية كبيرة ومثيرة لنظام Windows  ولكن مع كل الميزات والموثوقية التي تتوقعها من Windows 10. 

 

أحيانًا تكون الأشياء الجديدة مثيرة لا يهتم الكثير من الأشخاص بالتحديثات الموسمية لنظام التشغيل Windows 10  ولكن بالتاكيد ويندوز 11 سيولد الكثير من الضجة .

تحت تغييرات واجهة المستخدم  يبدو من المرجح أن يكون Windows 11 هو نفس نظام التشغيل الذي كنا نستخدمه خلال السنوات القليلة الماضية إنه تطور لنظام التشغيل Windows 10 . 

 

وليس خروجًا دراماتيكيًا مبنيًا على كود جديد تمامًا لن يكون لهذا النهج معنى كبير  على أي حال  يتم استخدام Windows 10 على نطاق واسع ولا يواجه أي مشكلات أمان أو أداء رئيسيه كما كانت فى إصدارات Windows السابقة مثل XP و 7.

 

من المحتمل أن يكون هناك الكثير من تغييرات واجهة المستخدم البسيطة الأخرى التي ستجعل تجربة Windows مختلفة بشكل كبير الشيء الأكثر إحباطًا الذي رأيناه من التسريبات هو أنه تحت واجهة المستخدم الجديدة يبدو أن نظام التشغيل Windows 11 لا يزال يحتوي على العديد من القوائم نفسها التي ظلت عالقة لأكثر من عقد الآن.



ركزت شركة Microsoft على جعل تطبيق Xbox وجهة ألعاب أفضل من متجر Microsoft  وبدأت في تطوير خدمة البث السحابي لأجهزة الكمبيوتر أيضًا من المحتمل ألا يكون هذا محورًا للحدث  لكننا قد نرى إصدارًا جديدًا من تطبيق Xbox أو على الأقل نرى كيف يستمر Windows 11 في البناء على ميزات الألعاب التي عملت عليها Microsoft في السنوات القليلة الماضية. 

File Explorer in Windows 11
File Explorer in Windows 11

 

تدعم إصدارات المطور الحالية لنظام التشغيل Windows 10 Auto HDR على سبيل المثال  ميزة تم إحضارها من Xbox قد يكسب ذلك بعض الوقت على المسرح.

The new Xbox experience on Windows 11
new Xbox experience on Windows 11


يمكنك تحميل النسخة بصيغة ايزو ISO برابط مباشر من خلال هذا الرابط التالى:

Download Windows11 NOW

Download Windows11 NOW 2

تحميل الاصدار الرسمى 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -