جديد

تحميل نظام لينكس فيدورا 24 | Download fedora24 iso

تحميل نظام لينكس فيدورا 24 | Download fedora24 iso
Download fedora24 iso

 تحميل فيدورا 24 نسخة ايزو | Download Fedora24 ISO

 نظام تشغيل فيدورا
لكل من يحب الدخول الى عالم اللينكس وتجربة نظام تشغيل جديد غير الذى تعود عليه نقدم لكم النسخة الافضل للدخول فى عالم اللينكس نسخه فيدورا 24 , يمكنك تحميل النسخة ايزو وحرقها على DVD او على USB كما تريد يمكنك تنصيب النظام كنظام اساسى او يمكنك تثبيت النظام كنظام فرعى بجانب الويندوز او الماك كما تشاء.

 

 نظام تشغيل (فيدورا) هو توزيعة لينكس مبنية على مدير الحزم RPM , وتدعمها شركة ريدهات ويقوم على تطويرها , اهم الاسباب التى تجعلك تستخدم توزيعة فيدورا من لينكس هى شهرتها الواسعة بين مستخدمين نظام التشغيل لينكس كنظام اساسى , وبغض النظر عن شهرة توزيعة (Ubuntu) اوبنتو الا ان توزيعة (Fedora) فيدورا من اشهر انظمة التشغيل مفتوحه المصدر بين مستخدمين نظام التشغيل لينكس وبالرغم من ذلك يتجاهلها الكثير من المستخدمين ويخشون استخدامها

 

تحميل نظام لينكس فيدورا 24 | Download fedora24 iso
 تحميل Download fedora24 iso

 

 اتخذ الاسم من قبعة الفيدورا المشهوره لمشروع الردهات والمستعمله فى رمز -رجل الظل - يعتبر نظام فيدورا نظام تشغيل كامل ومتعدد الاستخدامات والنظام مبنى على البرامج مفتوحة المصدر (الحره)ويتميز بسهوله التثبيت من خلال المثبت الرسومى البسيط لادوات الاعداد . كما يمكنك تحميل وتثبيت الحزم بسهوله بستخدام برنامج DNF وهو برنامج لادارة الحزم الخاص بتوزيعة فيدورا .


ريدهات مشتقة من فيدورا

تعتبر توزيعة فيدورا هى المختبر الخاص بمشروع ريدهات الاصلى تم اصدار توزيعة فيدورا لجذب مستخدمين نظام لينكس المنزليين وهى بمثابة البديل مفتوح المصدر لتوزيعات ريدهات التجارية . الا ان شركه ريدهات لا تدعم فيدورا واصبح الدعم الرسمى من ريدهات محصور على توزيعات ريدهات التجارية . اما دعم فيدورا فهو ياتى من المجنمع الكبير من المطورين لتوزيعه فيدورا .


البرمجيات مفتوحه المصادر

تتميز فيدورا بالموقف القوى من حرية المصادر المفتوحة ويرفض بشده مجتمع فيدورا تضمين اى من البرامج التجارية المغلقه المصدر وارفاقها بداخل التوزيعة ولهاذا السبب تتميز فيدورا بين مستخدمين لينكس الذين يريدون من القائمين على تطوير نظام التشغيل الخاص بهم فلسفة المصادر المفتوحة .


تحميل نظام لينكس فيدورا 24 | Download fedora24 iso
Download fedora24 iso


دعم فيدورا والبرمجيات المتاحة لها

فيدورا تعتبر افضل من غيرها فى الثبات والاستقرار كما انها تحصل باستمرار على التحديثات للنظام وتدعم اكبر عدد من البرمجيات المميزه وبرامج التشغيل والتحديثات المستمره لها , توفر فيدورا العديد من البرامج والادوات التى يحتاجها كل مستخدم خصوصا المستخدمين المنتقلين جديد الى انظمة اللينكس تحاول فيدورا جاهدة ان تقدم لهم التطبيقات التى يحتاجونها من خلال امكانيه الوصول الى بعض ارشيف البرامج المجانيه والمفتوحه المصدر التى تساعدهم فى العثور على البرامج التى يعتمدون عليها لاداء عملهم , وهناك جهد مجتمعى كبير حول تقديم البرامج مفتوحه المصدر لمستخدمى فيدورا التى لا يمكن للمطورين اضافتها لانها ليست مفتوحه المصدر , ومع ذلك لن تواجة اى مشاكل مع فيدورا فى العثور على البرامج التى تريدها او البديل عنها التى تقدم نفس المهام .


تحميل فيدورا24 نسخة ايزو رابط مباشر
رابط تحميل نسخة 32بت & رابط تحميل نسخة 64بت

تحميل نظام لينكس فيدورا 24 | Download fedora24 iso
Download fedora24 iso
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -