جديد

شرح محرر الاكواد virtual studio code مع اهم الاضافات

تحميل محرر الاكواد virtual studio code
virtual studio code

  تحميل برنامج  virtual studio code وشرح لاهم 10 إضافات للبرنامج

 

 يعتبر محرر الاكواد فيرشوال استديو كود من اهم المحررات لكتابه الاكواد البرمجيه المحرر من انتاج شركه ميكروسوفت الغنيه عن التعريف طبعا يدعم المحرر العديد من اللغات التوصيفيه مثل HTML , CSS , XML وايضا يدعم لغات البرمجه مثل Javascript , Paython , Java , c# , c++ , PHP وغيرها , يستحوذ البرنامج على اكبر كميونتى لدعم البرنامج بافضل الاضافات الكثيره والمميزة التى تسهل على المبرمج انجاز مشاريعه بشكل افضل واسرع من خلال مجموعه من الامتيازات التى يقدمها المحرر من خلال الاضافات والتى توفر فعليا الكثير من الوقت , البرنامج اصبح منافس قوى لمحررات عملاقه مثل Atom , Sublime Text , او حتى pyCharm , NetBeans .


يمكنك استخدام برنامج Visual Studio Code فى مجال تصميم الويب front end و ايضا يمكنك استخدامه للبرمجه بلغه Javascript او PHP ويوجد العديد من الاكستينشن الخاصه بكل لغه , كما يحتوى البرنامج على التيرمنال والكوماند لين لتستطيع كتابه الكود به مباشرة كـ التعامل مع IDE وليس محرر اكواد عادى , البرنامج يقدم لك كل ما تحتاجه وتتمناه لمساعدتك فى كتابه الكود فى برنامج واحد , سوف نستعرض معكم اهم وافضل الاضافات التى سوف تحتاجها للبدء فى استخدام المحرر بشكل احترافى .


اهم 10 اضافات لمحرر الاكواد Visual Studio Code

1-Emmet

إضافة الـEmmet من اهم الاضافات التى لا غنى عنها فى اى محرر اكواد والتى يدعمها المحرر بشكل افتراضى الاضافه تسمح لك بانشاء العديد من الاكواد من خلال مجموعه من الاختصارات والتى توفر لك الوقت والمجهود اثناء كتابه الكود .


2-Auto Rename Tag

إضافه  Auto Rename Tag تسمح لك بالتحكم فى التعديل على اسم التاج فى الفتح والاغلاق الاثنين معا فى وقت واحد لكى لا تحتاج الى التعديل عند الفتح وايضا عند الاغلاق مثلا <div> ...</div>
تسمح لك الاضافه بتغيير الdiv الى <p> ... </p> من خلال التعديل على تاج الفتح فقط وستقوم الاداه اتوماتيكيا بالتعديل على تاج الاغلاق لتسهل عليك العمل خصوصا اذا كان الكود كبير .


3-CSS Peek

إضافة CSS Peek هى اداة تعطيك نظره مختلسه من خلال كود HTML مثلا عند الضغط على اسم كلاس معين تعطيك الاضافه نظره على مكان الكلاس فى ملف الCSS لتتمكن من التعديل السريع عليها .


4- Editor Config for VS Code

إضافة Editor Config for VS Code هى اداة تسمح لك بانشاء اعدادات مخصصه فى ملف كونفجريشن يرفق مع ملفات المشروع ليتمكن باقى التيم الذى يعمل على المشروع بالعمل على نفس الاعدادات عند اضافه الاداه على المحرر الخاص بهم ليكونو على توافق فى الاعدادات عند العمل على نفس المشروع .


5-Icon Fonts

إضافة Icon Fonts وهى اداة تختصر لك كتابه اكواد الايكونات كمكتبات الفونت اوسم او المكتبات المشهوره يكمنك كنابه تلميحات بسيطه عن الايكونات التى تريد وتعطيك الاداه التاج كامل لتسهل عليك كتابه الكود كامل .


6-indent-rainbow

إضافة indent-rainbow هى اداة لتوضيح بدايه ونهايه العنصر باستخدام الوان كالون قوس قزح فى مكان التاب لتوضح لك بدايه العنصر ونهايته بسهوله من خلال الالوان.


7-Path Intellisense

إضافة Path Intellisense هى اداة تعطيك تلميحات المسارات المتاحه لديك وايضا تستكمل اسم الملف وتوضح لك المسارات وتظهر لك الملفات المتاحه لديك فى المسار المتواجد به لتسهل عليك كتابه المسارات بدون اخطاء عند استدعاء اى ملف .


8-Prettier-Code formatter

إضافة Prettier-Code formatter هى اداة لتنسيق الكود لديك يمكنك كتابه الكود غير منسق لاى سبب اذا كان مشروع يعمل عليه تيم والكود غير متناسق لا تشغل بالك فعند الانتهاء من كتابه الكود يمكنك من خلال الاداة تنسيق الكود وجعله منسق بضغطه زر واحده .


9-Bracket Pair Colorizer

إضافة Bracket Pair Colorizer هى اداة مهمه جدا عند العمل فى بيئه عمل مزدحمه بالاقواس كما فى لغه الـJavascript فالاداة تحدد لك الاقواس باوان مختلفه عن بعضها لتسهل عليك معرفه بدايه ونهايه الاقواس وتعطيك نظره افضل واوضح للكود .


10-Polacode

إضافة Polacode وهى اداة تسمح لك بالتقاط صوره من الكود او بالاصح التقاط جزء من الكود واستخراجه على هيئه صوره بشكل احترافى استخدام الاداة بسيط وهو من خلال الضغط على Ctrl + P سيظهر بار علوى سنكتب به "Polacode<" وستظهر لك الاداه على اليمين قم بالتظليل على الكود الذى تريد ثم الضغط على ايقونه اسفل الصوره لاخذ اللقطه وعمل حفظ للصوره على الجهاز .


تحميل محرر الاكواد virtual studio code

تحميل نسخة 32bit
MEGA & FILE4NET 

تحميل نسخة 64bit
MEGA & FILE4NET

تحميل محرر الاكواد virtual studio code
virtual studio code
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -