جديد

تعرف على ما هو بنك transferwise وما هى استخداماتة وكيفية الاستفادة منه

تعرف على ما هو بنك transferwise وما هى استخداماتة وكيفية الاستفادة منه
بنك transferwise

تعتبر شركة TransferWise من افضل الشركات التى تقدم خدمات تحويل الاموال - تشبة شركات ويسترن يونيون - و بايونير - او باي بال وغيرها من الشركات التى توفر لك امكانيات تحويل الاموال دوليا عن طريقهم .


ترانسفير وايز هى شركة تقدم خدمات الحوالات الدولية ذات طرق مبتكرة لتحويل الاموال بين البنوك مع جعل اجور التحويلات المصرفية منخفضة عن الرسوم العالية التى تقتطعها البنوك التقليدية لا يوجد اية زيادة تضاف الى سعر الصرف اى ان التحويل يحتسب بمتوسط سعر الصرف الحقيقى فى السوق ليس مثل البنوك التقليدية والتى عادة ما تمنحك البنوك سعر اعلى من سعر السوق وتقوم باخذ هذا الهامش ضمن الرسوم التى تقتطعها اثناء التحويل .


يتميز ترانسفير وايز عن الشركات والبنوك الالكترونية الاخرى بتوفير لك حسابات بنكية بجنسيات مختلفة ويمكنك استقبال التحويلات باكثر من 50 عملة مختلفة حول العالم , يدعم TransferWise حاليا تحويل الاموال الى اكثر من  70 دولة حول العالم والارسال من 43 دولة وبذلك تغطى الشركة اكثر من 1000 مسار عبر 49 عملة وتعتبر ترانسفير وايز واحدة من الشركات القليلة جدا التى تقدم متوسط سعر صرف حقيقى مقارب للسعر الفعلى فى السوق 


تم تاسيس بنك ترانسفير وايز عام 2011 بغرض التسهيل من عملية نقل الاموال حول العالم والتحويل من عملة الى عملة اخرى ببساطة بالاضافة الى تخفيض العمولات والتى تصل الى 8 اضعاف اقل من اى شركة تحويل او بنك اليكترونى اخر او حتى بنك عادى


شركة ترانسفير وايز التعامل معها أرخص بكثير من البنوك العادية وويسترن يونيون وغيرها من البنوك الاخرى المعروفة لكنها ليست منتشرة ومعروفة بكثرة للسوق العربي تدعم ترانسفير وايز  العديد من الدول في الشرق الأوسط بخيارات مختلفة تدعم إرسال المال الى المغرب ومصر  بعملاتهم المحلية  لا يمكنك حاليا الارسال منهم وانما يمكنك فقط الارسال اليهم من باقى الدول المدعومة , تدعم الارسال من والى تركيا والامارات العربية المتحدة ايضا يمكنك ارسال دولار ويورو الى الدول السابق ذكرها بالاضافة الى البحرين والسعودية وتونس والكويت وقطر ولبنان .


يمكنك انشاء حساب فى الشركة transferwise واستخدامة لاستقبال الاموال وارسالها عبر الانترنت وعبر البطاقات المصرفية العالمية بكل سهولة وباقل التكلفة 

 

خيارات الدفع لدى ترانسفير وايز هى 

  1. حوالة بنكية
  2. استخدام بطاقات الائتمان (بطاقة الدفع المباشر أو بطاقة الائتمان)
  3.  استخدام خيار SOFORT
  4.  خيار Apple Pay، أو Android Pay لعملات معينة، عبر تطبيقات ترانسفير وايز على منصة İOS و Android
 

اما عن خيارات استلام الاموال من transferwise فلديك طريقة واحدة فقط لمعظم العملات وهى الاستلام عبر حسابك البنك المحلى وغالبا تحصل على المال فى خلال يومين عمل وبهذا تعد من افضل الخيارات للتحويل الدولى .


شركة transferwise توفر تجربة مذهلة للمستخدم، من خلال عملية تسجيل سهلة سنقوم بالتعرف عليها من خلال الرابط التالى لكيفية انشاء حساب فى الشركة وارسال اول حوالة لك

رسوم التحويل في بنك TransferWise

تعتبر رسوم التحول لدى  ترانسفير وايز منخفضة جدا مقارنة بغيرها من البنوك والشركات الاخرى المنافسة فهم يتقاضون نسبة مئوية بسيطة من مبلغ التحويل ورسوم شبة ثابتة مقابل ما يعرف بمسارات التحويل كما يعتمد الحد الادنى لرسوم التحويل والنسبة المئوية لدى ترانسفير وايز على العملات التى سوف ترسلها من والى كما ان لبعض العملات رسوم متغيرة على حسب اجمالى المبلغ الذى تريد ارساله على سبيل المثال للتحويل من الاسترلينى (GBP) الى اليورو (EUR) ستدفع مثلا 0.33% من مبلغ التحويل برسوم 0.88 استرلينى , على عكس التحويل من اليورو الى الاسترلينى ستدفع مثلا 0.55% من مبلغ التحويل برسوم 2.30 يورو مثلا .

 

تتميز transferwise انها فى معظم الحالات تستخدم الحسابات المحلية لاستقبال الاموال وإرسالها مما يعنى انه لا يكون هناك رسوم تحويل تفرضها البنوك المرسلة الو المستقبلة او اى رسوم بنوك وسيطة اخرى اى اذا كنت تدفع ببطاقة الائتمان (credit card) او بطاقة الخصم المباشر (Debit card) فسيتم فرض رسوم على البطاقة اعتمادا على العملة التي ترسل منها ونوع البطاقة التي تستخدمها فى الدفع .

 

اما فى حالت الدفع عن طريق استخدام شبكة SWIFT الدولية والتي سوف تفرض عليها معظم البنوك رسوما لاستلامها إن كنت سترسل المال عن طريق التحويل الدولى باستخدام شبكة SWIFT فاحرص على مراجعة السعر الذي سيقطعه البنك المستلم منك قبل تنفيذ التحويل .


سعر الصرف التى تحسبه شركة TransferWise

تعمل شركة ترانسفير وايز على تثبيت سعر الصرف لإطار زمني من 24 ساعة لمعظم البلدان و48 ساعة للعديد من الدول الأخرى تقوم TransferWise بتحويل أموالك باستخدام معدل متوسط سعر السوق الحقيقي عند تلقي أموالك ومعالجتها مما يضمن لك سعر الصرف الافضل الاكثر دقة .


TransferWise حساب بنكي بدون حدود 

يعرف Borderless account بالحساب غير المحدود حساب بنكى متعدد العملات تستطيع من خلالة الاحتفاظ باكثر من 50 عملة مختلفة وتحويلها وقتما تشاء كأن لديك بالفعل حسابات مصرفية محلية فى جميع انحاء العالم فى مكان واحد وهو transferwise ويعمل تمامًا مثل حساب مصرفي محلي و تستطيع  الحصول على كود ورموز  SWIFT، BIC و IBAN  التي يمكنك استخدامها لإجراء المدفوعات واستقبالها بسهولة بالعملة المحلية والدولية .


كما يمكنك أيضًا الحصول على بطاقة Debit card ماستر كارد TransferWise debit Mastercard بالإضافة إلى أرقام الحسابات الشخصية والتفاصيل المصرفية, ايضا يمكنك من خلال ترانسفير وايز استقبال المال من اكثر من 30 دولة حول العالم بدون رسوم , لن تدفع أي رسوم لقبول المال أو إجراء الدفع بعملة محلية. ستدفع فقط رسوم عند تحويل الأموال بين عملات مختلفة .


هل تعتبر شركة TransferWise آمنة

ترانسفير وايز هى مؤسسة نقود الكترونية مرخصة معتمدة وتخضع للتنظيم من قبل هيئة السلوك المالى فى بريطانيا (FCA) , ايضا تم ترخيص شركة ترانسفير وايز كجهاز إرسال أموال في الولايات الأمريكية ويتم الاشراف عليها من قبل السلطات التنظيمية فى كل من الولايات التى تعمل فيها مما يوفر درجة أمان مؤسَسي لخدمتهم وتتخذ تدابير وقائية , ايضا يتم الاحتفاظ بأموال العملاء منفصلة تماما عن حسابات الأعمال الخاصة بـ ترانسفير وايز وذالك وفقا لانظمة (FCA). 


إيجابيات وسلبيات الحساب البنكي غير المحدود ترانسفير وايز

الاجابيات 

  1. الحصول على حساب مصرفي (محلي) فى العديم من الدول الاوربية مما يتيح لك إجراء المدفوعات واستلامها في مختلف المناطق والعملات .
  2. لن تدفع أي رسوم لقبول المال أو إجراء الدفع بعملة محلية ستدفع فقط رسوم عند تحويل الأموال بين عملات مختلفة.
  3. تقدم الشركة اسعار من أفضل أسعار الصرف ورسوم اقل من بنك الكترونى اخر او حتى محلى او اى مزود صرف عملات اخر .
  4. لا يوجد رسوم لا على الانشاء او اى رسوم شهرية او رسوم لارسال او استفبال الاموال فى حال كان التحويل محلى (اى عند استخدام التحويل من بنك امريكى الى  حسابك ايضا الامريكى على ترانسفير وايز) . 
  5. خدمة تحويل أموال موثوقة وآمنة وذات مصداقية وموثوق .

السلبيات 
  1. ليست كل البلدان والعملات مشمولة بالحساب .
  2. هناك رسوم رمزية لإجراء التحويلات الخارجية إلى حساب مصرفي .
  3. هناك حدود على المبلغ الذي يمكنك استلامه في حسابك .
  4. لا يمكن إرسال بطاقة الDebit card TransferWise إلا للعملاء في أوروبا.

يمكنك التسجيل فى البنك الان  بالنقر على الرابط التالى والحصول على تحويلات مجانية لاول عملية تحويل تصل الى 500 GBP
تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • Mahmoud
    Mahmoud 12 مارس 2021 في 9:23 ص

    🤍💯👌

    إرسال ردحذف
    • Nadjib314
      Nadjib314 3 يوليو 2021 في 12:31 م

      ماهو الحد الاقصى لاستقبال الاموال

      إرسال ردحذف



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -